كثير من سائحي مصر بنهر النيل الذين يصفون مياهه بأنها اعذب مياه في العالم حتى ان من يشرب منها مرة لا بد ان يعود لمصر مرة اخرى. وقد اثبتت هذه المقولة صحتها لذلك حرص عدد من المطاعم على اقامة مواقع لها على إحدى ضفتي النهر بالاضافة الى البواخر والمطاعم العائمة التي تصطحبك في رحلة تستغرق من ساعتين حتى أيام على صفحات نهر النيل مع اعداد ما تشتهي من وجبات تختار منها ما شئت وبرنامج ترفيهي متنوع بعد يوم عمل شاق أو خلال جولتك السياحية في القاهرة التي لطالما تمتد حيرتك بين نوع الرحلة النيلية التي تريد ان تستمتع بها فهناك عدة انواع منها المطاعم الثابتة (غير المتحركة) المقامة على النيل وهناك البواخر التي تأخذك في رحلة غذاء أو عشاء لمدة ساعتين وهناك مركبة صغيرة أو ما تسمى بـ«فلوكة» في رحلة نيلية أنت تحدد وقتها .

يعتبر شهري يوليو (تموز) واغسطس (آب) قمة الموسم السياحي الذي تنشط فيه الحركة السياحية في مصر بصفة عامة والسياحة النيلية بصفة خاصة التي تتمتع بها مصر دون الدول الاخرى وبالتالي لها مذاق آخر تعتبر المراكب الفرعونية هي اول البواخر العائمة التي تأخذ السائح في رحلة نيلية تستغرق ساعتين .

وقد بدأت هذه السياحة منذ 22 عاما في مصر ويزداد اقبال السائحين العرب والاوروبيين عليها وبخاصة الوفود السياحية من اسبانيا وايطاليا واليابان التي تزايدت اعدادهم اخيراً في مصر .

كما ان الكثير من العائلات العربية التي تجيء لزيارة مصر في فصل الصيف تفضل اقامة حفلات اعراس ابنائهم على هذه البواخر لانها تأخذ شكلا مختلفا عن الحفلات الاخرى حيث يتم اقامة العرس على احدى هذه البواخر التي تتمتع جميعها بخدمة فندقية عالية المستوى لا تقل عن الخدمة الموجودة في فنادق الخمسة نجوم .

وتقدم سلسلة البواخر الفرعونية خدمة مميزة للسائحين العرب من الذين يفضلون ركوب «الفلوكة» أو المراكب الصغيرة والابحار بها على مياه نهر النيل، وهي تستوعب 15 فرداً وتمتاز الرحلة التي تستغرق ساعتين بوجود جو من المرح وتقديم عدد من الاغنيات العربية والغربية ويتضمن حفل العشاء على باند شرقي وغربي وتقديم فلكلور شرقي .

كما تقدم باخرة النايل مكسيم التابعة لسلسلة فنادق الماريوت والواقعة على كورنيش الزمالك رحلتين يوميا من الساعة 8 وحتى الساعة 10 ومن الساعة 11 وحتى الواحدة بعد منتصف الليل.

كما تقدم باخرة النايل كريستال الواقعة اول كورنيش المعادي رحلة غداء ورحلتي عشاء يوميا وموعدهما الساعة 2.30 وحتى 4.30 عصرا والثانية رحلة عشاء من 8 وحتى 10 مساء ورحلة العشاء الثانية تبدأ من الساعة 10.30 وحتى الساعة 12.30 وتقدم نايل كريستال رحلة غداء يوم الجمعة مع تقديم عرض فني للاطفال وعزف موسيقي على آلة الاورج .

 
 
   
 
 
 
اما الباخرة شكارابية والواقعة امام فندق شبرد الشهير بمنطقة جاردن سيتي فتقدم رحلتي العشاء بطريقة البوفيه المفتوح وتبدأ الرحلة الاولى من الساعة 8 وحتى 10 مساء والثانية تبدأ من الساعة 10.30 وحتى الساعة 12.30 بعد منتصف الليل مع تقديم الفلكلور الشرقي (التنورة) اما رحلة الغداء يوم الجمعة من الساعة 2.30 وحتى الساعة 4.30 عصرا تتضمن تقديم عرض الساحر والاراجوز .
 

ولمزيد من الاختيارات والتغيير فمن الممكن ان تستأجر يخت لمدة ساعتين أو 3 ساعات مثل يخت «نايل تروكاديرو» ويرسو امام فندق شيراتون القاهرة بمنطقة الدقي على الكورنيش ويتسع «تروكاديرو» لـ27 فرداً ويستمر لمدة ساعتين ولمدة 3 ساعات.

هذا وبمجرد أتصالك ستقوم شركة القيصر بتنظيم وأعداد كافة الوسائل التى تضمن راحتك والحصول على أفضل الأسعار.

 
برج القاهرة

برج القاهرة من تصميم المهندس الراحل نعوم شبيب، تم بناؤه بين عامي 1956 - 1961 من الخرسانة المسلحة على تصميم زهرة اللوتس المصرية، ويقع في قلب القاهرة على جزيرة الزمالك بنهر النيل.
يصل ارتفاعه إلى 187 متراً وهو أعلى من الهرم الأكبر بالجيزة بحوالي 43 مترا.
يوجد على قمة برج القاهرة مطعم سياحي على منصة دوارة تدور برواد المطعم ليروا معالم القاهرة من كل الجوانب.

 
 
 
قلعة صلاح الدين

قلعة صلاح الدين الأيوبي بالقاهرة، مصر. بناها صلاح الدين الأيوبي في الفترة 1176 حتى 1183، باستخدام أسرى نورمان. أضاف إليها محمد علي مسجده. كانت مقراً لحكم مصر منذ عهد صلاح الدين الأيوبي (1183) حتى نقل الخديوي إسماعيل مقر الحكم إلى قصر عابدين، الذي بناه لهذا الغرض في عقد 1860. قلعة صلاح الدين الأيوبي تقع في حي القلعة - قسم الخليفة - وقد أقيمت على إحدى الربى المنفصلة عن جبل المقطم على مشارف مدينة القاهرة.

 
 
 
زيارة المنطقة الأثرية والأهرامات ألكبري

تقوم شركة القيصر إيجيبت بتنظيم رحلات إلى أحضان منطقة الأهرامات بالجيزة والتى يتمتع بها الزائرون للتعرف على حضارة مصر الفرعونية القديمة التي تزيد عن سبعة ألاف عام  من الحضارة تشمل الرحلة الخدمات الآتية:

  • التمتع برياضة ركوب الخيل بين جبال وجبانات الأهرامات الكبرى.
  • ركوب الجمال لترى المنطقة من اعلى مع مجموعات سياحية أو منفردا.
  • ركوب الكارتة (العربات التى تجرها الخيول) وذلك ليكسبك التمتع برحلة صحراوية سريعة.
  • نسجل لك اجمل لحظات العمر مع خدمة التصوير الفوري بالبوم الصور.
 
 
 
الرحلات النيلية للقناطر الخيرية

القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية، هي المنطقة التي يتفرع فيها النيل لفرعية رشيد ودمياط وتستمد اسمها من "قناطر محمد علي" التي تتحكم في تدفق المياه للثلاث رياحات الرئيسية في دلتا النيل (المنوفى، التوفيقى ،البحيري) وتتميز بمساحات كبيرة جدا من الحدائق والمتنزهات، وتعتبر واحدة من أهم المعابر لوسط الدلتا، وهي تبعد في حدود 20 كم من القاهرة.

تصحبك شركة القيصر بواسطة المراكب السياحية المصرية ذات المظهر المميز لرحلة نيلية داخل نهر النيل حيث تمر على مناحل العسل الطبيعية ، جزيرة الشاى الأخضر ، فيلات الممثلين، قصر محمد علي ، قصر الرئيس الراحل محمد أنور السادات مع تناول وجبة السمك الطازج.

.
 
 
 
رحلة للمتحف المصري

بدأت قصة تأسيس المتحف مع الاهتمام العالمي الكبير بالآثار المصرية بعد فك رموز حجر رشيد علي يد العالم الفرنسي شامبليون.

  • وكانت النواة الأولي للمتحف ببيت صغير عند بركة الأزبكية القديمة حيث أمر محمد علي بتسجيل الآثار المصرية الثابتة ونقل الآثار القيمة لمتحف الأزبكية وذلك عام 1848م.
  • بعد وفاة محمد علي عادت سرقة الآثار مرة أخرى وسار خلفاءه علي نهج الإهداءات فتضاءلت مقتنيات المتحف.
  • وفي عام 1858م تم تعيين (مارييت) كأول مأمور (لإشغال العاديات) أي (ما يقابل حالياً رئيس مصلحة الآثار).
.
 
 
رحلة السفاري داخل القاهرة

تقدم شركة القيصر ولأول مرة وحصريا دون شركات السياحة الأخرى رحلات السفارى المميزة داخل صحراء القاهرة عن طريق فريق خدمة السياح المختص بشركة القيصر بركوب البيتش باجى والبراشوت كما تشمل الرحلة ركوب الخيل والجمال مع الأستمتاع بشوى اللحوم والجلسات البدوية.

.
 
 
 
رحلة لخان الخليلي

خان الخليلي، أحد أحياء القاهرة القديمة، وهو يتمتع بجذب سياحي كبير بالنسبة لزوار القاهرة ومصر بشكل عام. يتميز بوجود بازارات ومحلات ومطاعم شعبية، كما يتميز بكثرة أعداد السياح واعتياد سكانه عليهم.

.
 
 
 
مقهى الفيشاوي

يعتبر من المقاهي القديمة في مصر ويرجع تاريخ تأسيسه عام 1769م.

عبقرية المكان في مقهى الفيشاوي الذي يتصدر الخان تستطيع أن تحتسي الشاي الأخضر،
وتثرثر في أي شيء كيفما شئت، قبل أن تبدأ الجولة في الحي العتيق وليس هناك ماهو أمتع من التجوال سيراً على الأقدام داخل أزقة وحواري تحتاج إلى عبقرية في فك ألغازها،
وإلى حاسة سادسة لمعرفة طلاسمها، فالأزقة متراصة كحبات عقد، متداخلة كقوس قزح متعدد الألوان.

.